مصطلحات مستعملة في جوجل ادسينس - نسخة قابلة للطباعة +- الدعم العربي (https://www.mybbarab.com) +-- قسم : :: . + التجارة الإلكترونية + . :: (https://www.mybbarab.com/forum-84.html) +--- قسم : منتديات التجاره الالكترونيه (https://www.mybbarab.com/forum-116.html) +---- قسم : جوجل ادسينس وكل مايتعلق به - تبادل خبرات (https://www.mybbarab.com/forum-82.html) +---- الموضوع : مصطلحات مستعملة في جوجل ادسينس (/thread-3900.html) |
مصطلحات مستعملة في جوجل ادسينس - Bestpublisher - 2008-06-17 إن كنت جديدا في جوجل ادسنس ، سوف تصادف بعض المصطلحات الجديدة عليك . بعد دخولك على حسابك ، سوف تظهر لك الواجهة التي تجد فيها بعض الإحصائيات الخاصة بالمواقع التي وضعت فيها إعلانات ادسنس . هناك ثلاث مصطلحات يجب عليك أن تكون على دراية تامة بها وهي : Impression ، CTR و eCTM . 1 . Impressions أو الانطباعات ، فكلما زار متصفح موقعا ما يكون لديه انطباع ما ، لذلك فعبارة Impressions ، هي عدد المرات التي شوهدت فيها صفحات موقعك التي تحتوي على إعلانات ادسنس . يمكن تقسيم هذه العبارة إلى قسمين : انطباع الإعلانات و انطباع الصفحات . تستطيع زيادة الانطباعات بزيادة عدد الزيارات لصفحات موقعك ( من الأفضل أن تكون الزيارات موجهة ومستهدفة ) . من بين وسائل زيادة هذه الزيارات : إنشاء صفحات متعددة ، إنشاء روابط متعددة لصفحات موقعك ، ضع عنوان جامع لكل الصفحات ذات الموضوع المشترك ، قبول الروابط المتبادلة ، كتابة المقالات مع وضع رابط موقعك في أسفلها ... . 2 . Clickthroughsتعرف هذه العبارة اختصارا ب CTR ، وهي نسبة الزوار الذين ضغطوا على إعلانات ادسنس . تستطيع زيادة هذه النسبة من خلال ملائمة الإعلانات للمواضيع بموقعك ، وكذلك من خلال شكلها ومكانها . إذا كانت كل صفحة من صفحات موقعك مركزة على الموضوع الأساسي لموقعك ، فإعلانات ادسنس سوف تكون في نفس الاتجاه ، وكمثال على ذلك : إن كانت كل صفحات موقعك تتحدث عن السيارات ، وتكررت كلمة "سيارات" في كل صفحة ، فموضوع إعلانات ادسنس في موقعك سوف تكون لها علاقة بالسيارات . أما في ما يخص شكل الإعلانات ، فالمتمرسون في هذا المجال ينصحون بوضع الإعلانات كمستطيل كبير مع لون خلفية وإطار متطابق مع لون الموقع . بخصوص مكان وضع الإعلانات ، فأفضل مكان هو وسط الموقع أو في الأعلى على أقصى اليسار ، ولكن جرب عدة أماكن حتى تجد المكان المناسب لك . 3 . Effective CPMمعروف اختصارا ب eCPM ، وهو مقياس لمتوسط المكسب الذي حصلت عليه بالضغطات في الألف ، ويمكنك زيادة نسبتها من خلال اختيار المواضيع التي تستقطب العروض العالية من معلني ادسنس ،وإنشاء صفحات ( أو الموقع كله) تتحدث عن المواضيع التي يدفع لها جيدا . بالرغم من كون ادسنس لا تقوم بنشر هذه العروض ، فأفضل مصدر لها هو عروض Adwords ، أو محركات بحث الربح- من خلال-الضغطات مثل Overture ، وهناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، بالدفع المسبق أومجانا، يمكن أن تساعدك على معرفة المواضيع التي يدفع لها جيدا . مصطلحات أخرى* Clics: و يعني عدد الضغطات على الإعلانات. * CPC: المبلغ المدفوع مقابل الضغطة على أحد الإعلانات. * PAP :عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان في الصفحات. * CPM: المبلغ المدفوع مقابل ألف ظهور للإعلان، بعض المعلنين و لسوء الحظ قليلين يدفعون لك مبلغا كبيرا من المال إذا ظهرت الإعلانات ألف مرة. * eCPM: وهو عدد الضغطات بالنسبة لعدد مرات الظهور. * CTR: نسبة الضغطات بالنسبة لعدد مرات ظهور الإعلانات. منقول من مدونتي: الناشرون العرب Re: مصطلحات مستعملة في جوجل ادسينس - Pepo - 2008-06-17 موضوع اكثر من رائع يا طيب تسلم الأيادى |