** المجموعة الرابعة **
(16)
السعة اللا محدودة ماهي إلا حركة تسويقية اصبحت متبعة في اغلب شركات الاستضافة العالمية لكنها في نفس الوقت ليست كذبة
*********
(17)
بعض خدمات الشركة يمكن قياس جودتها قبل الاشتراك الفعلي ، مثل خدمة الدعم الفني بواسطة الدردشة المباشرة ، جربها واختبر الخدمة
*********
(18)
تقاس جودة خدمة الدعم الفني بعدة معايير أهمها : سرعة استجابة وتلبية طلبات العملاء وحل مشاكلهم - خبرة موظفي الدعم الفني والتي تظهر في حرفية أداء المهام
*********
(19)
من الصعب عليك مقارنة 10 خطط استضافة دفعة واحدة ، لكن من السهل مقارنة الخمس الأولى واختيار الأفضل منها ومقارنتها بالأفضل من الخمس الثانية ... وهكذا
*********
(20)
كوبونات الاعلانات المجانية في قووقل وياهو المرفقة مع خطط الاستضافة عادة ما تكون محصورة للعلملاء من أمريكا وكندا فتأكد من هذه النقطة قبل الاشتراك ان كانت تهمك
(16)
السعة اللا محدودة ماهي إلا حركة تسويقية اصبحت متبعة في اغلب شركات الاستضافة العالمية لكنها في نفس الوقت ليست كذبة
*********
(17)
بعض خدمات الشركة يمكن قياس جودتها قبل الاشتراك الفعلي ، مثل خدمة الدعم الفني بواسطة الدردشة المباشرة ، جربها واختبر الخدمة
*********
(18)
تقاس جودة خدمة الدعم الفني بعدة معايير أهمها : سرعة استجابة وتلبية طلبات العملاء وحل مشاكلهم - خبرة موظفي الدعم الفني والتي تظهر في حرفية أداء المهام
*********
(19)
من الصعب عليك مقارنة 10 خطط استضافة دفعة واحدة ، لكن من السهل مقارنة الخمس الأولى واختيار الأفضل منها ومقارنتها بالأفضل من الخمس الثانية ... وهكذا
*********
(20)
كوبونات الاعلانات المجانية في قووقل وياهو المرفقة مع خطط الاستضافة عادة ما تكون محصورة للعلملاء من أمريكا وكندا فتأكد من هذه النقطة قبل الاشتراك ان كانت تهمك
بعض التفصيل
(16)
نعرف ان كلمة ( لامحدود ) مغرية وتحفز الزوار على الاشتراك ، لذا فمعظم الشركات تلجأ لعرض هذه الميزات في مقدمة جدول المواصفات ، والسبب انه قديما كانت السعة التخزينية ومقدار النقل هما اهم مواصفتين في خطة الاستضافة وبهما يزيد السعر وينقص ،، لكن اليوم الأقراص الصلبة من ارخص المكونات ، كذلك وسائل الاتصال والشبكات تطورت كثيرا ولم يعد هنالك مشكلة منهما ، لكن هنالك في المقابل امور اخرى مثل استهلاك المعالج وقواعد البيانات وحدود اخرى تذكرها الشركة في اتفاقية الاستخاد في الغالب
(17)
من الأفضل أن يفحص ويمحص المقبل على بناء موقع شركة الاستضافة حتى يطمئن قلبه ، ومن الوسائل البحث عن الشركة وسؤال المتخصصين وكذا تجربة بعض الخدمات والمواصفات مثل جودة وسرعة استجابة الدعم الفني وكذا خبرة موظفي الدعم الفني بواسطة سؤالهم عن بعض الاشياء قبل الاشتراك
(18)
امرين مهمين في قياس جودة الدعم الفني المقدمة من الشركة : الأول هو سرعة الاستجابة سواءً في عند الطلب بالهاتف او الدردشة المباشرة وكذا مهارة موظفي الدعم الفني وخبرتهم في حل مشاكل العملاء . يمكن ان تسأل احد المشتركين في الشركة عن خدمة الدعم ودعه يحكي لك عن مشكلته وكيف تم حلها وكم من الوقت استغرق الأمر وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على تحليل جودة الدعم الفني بنفسك
(19)
لأن الاختيار من بين عشرين شركة مثلا امر صعب وصعب كذلك المقارنة بين تلك الشركات دفعة واحدة ، لكن تقسيم الشركات والمفاضلة بينهم يسهل عملية الاختيار بشكل كبير . لهذا السبب ،، فقد قمت بمقارنة الشركات التي في الدليل كلها ( عددها 17 شركة ) مقارنة عامة ،، ثم بعد المفاضلة قارنت بين افضل خمس شركات من بينها ،، ثم بعد ذلك وبعد مفاضلة وترجيح عرضت تقريرا مفصلا عن أفضل ثلاث شركات استضافة ليسهل الاختيار بعد ذلك
(20)
عادةً ما تكون تلك الكوبونات متاحة لبعض الدول وفي الغالب لا تدخل الدول العربية فيها ، وقد جربنا بعض الشركات الكبرى وتبين انها غير متاحة للمستخدم العربي ،، ومن الممكن ان تتأكد قبل الاشتراك بالتواصل مع الدعم الفني للشركة
(16)
نعرف ان كلمة ( لامحدود ) مغرية وتحفز الزوار على الاشتراك ، لذا فمعظم الشركات تلجأ لعرض هذه الميزات في مقدمة جدول المواصفات ، والسبب انه قديما كانت السعة التخزينية ومقدار النقل هما اهم مواصفتين في خطة الاستضافة وبهما يزيد السعر وينقص ،، لكن اليوم الأقراص الصلبة من ارخص المكونات ، كذلك وسائل الاتصال والشبكات تطورت كثيرا ولم يعد هنالك مشكلة منهما ، لكن هنالك في المقابل امور اخرى مثل استهلاك المعالج وقواعد البيانات وحدود اخرى تذكرها الشركة في اتفاقية الاستخاد في الغالب
(17)
من الأفضل أن يفحص ويمحص المقبل على بناء موقع شركة الاستضافة حتى يطمئن قلبه ، ومن الوسائل البحث عن الشركة وسؤال المتخصصين وكذا تجربة بعض الخدمات والمواصفات مثل جودة وسرعة استجابة الدعم الفني وكذا خبرة موظفي الدعم الفني بواسطة سؤالهم عن بعض الاشياء قبل الاشتراك
(18)
امرين مهمين في قياس جودة الدعم الفني المقدمة من الشركة : الأول هو سرعة الاستجابة سواءً في عند الطلب بالهاتف او الدردشة المباشرة وكذا مهارة موظفي الدعم الفني وخبرتهم في حل مشاكل العملاء . يمكن ان تسأل احد المشتركين في الشركة عن خدمة الدعم ودعه يحكي لك عن مشكلته وكيف تم حلها وكم من الوقت استغرق الأمر وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على تحليل جودة الدعم الفني بنفسك
(19)
لأن الاختيار من بين عشرين شركة مثلا امر صعب وصعب كذلك المقارنة بين تلك الشركات دفعة واحدة ، لكن تقسيم الشركات والمفاضلة بينهم يسهل عملية الاختيار بشكل كبير . لهذا السبب ،، فقد قمت بمقارنة الشركات التي في الدليل كلها ( عددها 17 شركة ) مقارنة عامة ،، ثم بعد المفاضلة قارنت بين افضل خمس شركات من بينها ،، ثم بعد ذلك وبعد مفاضلة وترجيح عرضت تقريرا مفصلا عن أفضل ثلاث شركات استضافة ليسهل الاختيار بعد ذلك
(20)
عادةً ما تكون تلك الكوبونات متاحة لبعض الدول وفي الغالب لا تدخل الدول العربية فيها ، وقد جربنا بعض الشركات الكبرى وتبين انها غير متاحة للمستخدم العربي ،، ومن الممكن ان تتأكد قبل الاشتراك بالتواصل مع الدعم الفني للشركة
** المجموعة الخامسة **
(21)
الشركات التي تقدم أكثر من خطة استضافة لن تتوانى بأن تلزمك بالاشتراك في خطة اعلى عندما يكبر موقعك ويزداد استهلاكه للموارد ، لكن تلك التي تمتلك خطة موحدة ستتغاضى قليلا لأنها لا تملك بديلا آخر سوى خروجك من الشركة
(22)
الدعم الفني بواسطة الدردشة المباشرة من افضل وسائل الدعم الفني بالنسبة للمستخدم العربي ، لأنها تضمن استجابة فورية وفي نفس الوقت لاتتطلب اجادة كاملة للغة الانجليزية
(23)
في العادة - يذكر لك المستضيف ميزات لا تستحق الذكر ، فهي مواصفات أساسية في أي خطة استضافة مدفوعة ، لكن من باب إطالة قائمة المواصفات لإبهار القارئ
(24)
في الغالب - تتيح الشركة عددا لابأس به من قواعد البيانات المسموح بتركيبها ، لكن بعض تلك الشركات تحدد الحجم الكلي لقواعد البيانات بقيمة لا تكفي لبناء مواقع متوسطة الحجم ، فتنبه لهذه النقطة
(25)
لاتستعجل ولا تتذمر وانت تبحث وتقارن وتسأل للوصول لأفضل استضافة ، فكله يهون من اجل نجاح موقعك وازدهاره الذي يعتمد على عدة اسباب منها جودة خدمة الاستضافة