2010-10-15, 05:49 AM
** بعضا من التفصيل **
(26)
حدد هدفك من الموقع ورؤيتك المستقبلية له ( كيف سيكون وضعه بعد 6 أشهر او سنة ) هل الهدف هو بناء مدونة شخصية صغيرة لن يتجاوز زوارها ألف زائر يوميا على أحسن التقادير ، ام انك تمتلك فكرة ابداعية ستحدث نقلة نوعية وستحصل على آلاف الزوار يوميا بعد شهور قليلة من الانطلاقة ،، حدد الهدف وحدد احتياجات موقعك عندما يصل إلى الهدف الذي ترسمه له لكي تختار خطة الاستضافة المناسبة للموقع بعد ان يمضي عليه شهور أو سنة ، لكي تتفادي مشاكل وعطلة نقل الموقع بين شركات الاستضافة
(27)
لم ادرج في دليل شركات الاستضافة بعض الشركات العريقة مثل godaddy لأن مجالها الرئيسي ليس الاستضافة وإنما حجز أسماء النطاق ، وقد ادخلت خدمات الاستضافة لتكون مكملة لعملها الرئيسي ، لكن بطبيعة الحال الشركة تبذل الجهد الأفضل لمجالها الرئيسي الذي اشتهرت به والذي اختارته منذ البداية ، كذلك شركة domain.com مجال خدمات الاستضافة مجال ثانوي لذلك فقد استبعدت كل شركة ليست خدمات الاستضافة هو المجال الرئيسي لها
(28)
احرص على هذه الخاصية الموجودة في معظم شركات الاستضافة العالمية والتي تسمى Money Back Guarantee ، والتي تضمن لك استرداد المبلغ خلال فترة تحددها هي ( غالبا شهر ) في حالة وجود سبب وجيه في انسحابك . تتواصل معهم وتخبرهم السبب ثم تسترد المبلغ الذي دفعت إلى البطاقة المسبقة الدفع ولكن بعد خصم مبلغ حجز الاسم ( يختلف من شركة لأخرى ) ان كان الاسم مجانيا ضمن خطة الاستضافة
(29)
الشبكات الاجتماعية اتاحت التواصل بين الافراد بشكل أكبر ، كذلك جعلت التقارب بين المؤسسات وافرادها او عملائها اكبر ، فبعض الشركات تكتب في المدونة ما يحصل فيها من تطورات وخدمات ليكون العميل مطلع عارف بأهم المستجدات والاخبار ، كذلك هو الحال في الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر ، ونجد أن بعض شركات الاستضافة قد احسنت استخدام هذه الوسائل للقرب أكثر من عملائها وليحس العميل انه جزء من الشركة ومن نجاح الشركة .
(30)
لأنه احيانا عندما نقارن بين شركتين الأولى تقدم بعض المواصفات غير محدودة والثانية تقدمها محدوده ،، لكن ربما الشركة الثانية افضل من الأولى في امور كثيرة وخدماتها ذات جودة عالية ، فلا يفترض أن يكون معيار المحدودية هاما وانت تقارن بين الشركات ، بل حدد احتياجاتك ، واتبع سياسة ( على قدر بساطك مد رجليك ) ثم قارن
(26)
حدد هدفك من الموقع ورؤيتك المستقبلية له ( كيف سيكون وضعه بعد 6 أشهر او سنة ) هل الهدف هو بناء مدونة شخصية صغيرة لن يتجاوز زوارها ألف زائر يوميا على أحسن التقادير ، ام انك تمتلك فكرة ابداعية ستحدث نقلة نوعية وستحصل على آلاف الزوار يوميا بعد شهور قليلة من الانطلاقة ،، حدد الهدف وحدد احتياجات موقعك عندما يصل إلى الهدف الذي ترسمه له لكي تختار خطة الاستضافة المناسبة للموقع بعد ان يمضي عليه شهور أو سنة ، لكي تتفادي مشاكل وعطلة نقل الموقع بين شركات الاستضافة
(27)
لم ادرج في دليل شركات الاستضافة بعض الشركات العريقة مثل godaddy لأن مجالها الرئيسي ليس الاستضافة وإنما حجز أسماء النطاق ، وقد ادخلت خدمات الاستضافة لتكون مكملة لعملها الرئيسي ، لكن بطبيعة الحال الشركة تبذل الجهد الأفضل لمجالها الرئيسي الذي اشتهرت به والذي اختارته منذ البداية ، كذلك شركة domain.com مجال خدمات الاستضافة مجال ثانوي لذلك فقد استبعدت كل شركة ليست خدمات الاستضافة هو المجال الرئيسي لها
(28)
احرص على هذه الخاصية الموجودة في معظم شركات الاستضافة العالمية والتي تسمى Money Back Guarantee ، والتي تضمن لك استرداد المبلغ خلال فترة تحددها هي ( غالبا شهر ) في حالة وجود سبب وجيه في انسحابك . تتواصل معهم وتخبرهم السبب ثم تسترد المبلغ الذي دفعت إلى البطاقة المسبقة الدفع ولكن بعد خصم مبلغ حجز الاسم ( يختلف من شركة لأخرى ) ان كان الاسم مجانيا ضمن خطة الاستضافة
(29)
الشبكات الاجتماعية اتاحت التواصل بين الافراد بشكل أكبر ، كذلك جعلت التقارب بين المؤسسات وافرادها او عملائها اكبر ، فبعض الشركات تكتب في المدونة ما يحصل فيها من تطورات وخدمات ليكون العميل مطلع عارف بأهم المستجدات والاخبار ، كذلك هو الحال في الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر ، ونجد أن بعض شركات الاستضافة قد احسنت استخدام هذه الوسائل للقرب أكثر من عملائها وليحس العميل انه جزء من الشركة ومن نجاح الشركة .
(30)
لأنه احيانا عندما نقارن بين شركتين الأولى تقدم بعض المواصفات غير محدودة والثانية تقدمها محدوده ،، لكن ربما الشركة الثانية افضل من الأولى في امور كثيرة وخدماتها ذات جودة عالية ، فلا يفترض أن يكون معيار المحدودية هاما وانت تقارن بين الشركات ، بل حدد احتياجاتك ، واتبع سياسة ( على قدر بساطك مد رجليك ) ثم قارن